منتديات عطر البيان

منتدى مسرحي أدبي فني للأبداعات المسرحية العراقية والعربية والعالمية .فن.ثقافة.مسرح.ادب.فن.تراث.معلومات تاريخية للمسرح.خواطر.شعر.روايات ومسرحيات عالمية وعربية.المسرح العراقي.
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبروك للفن العراقي هذا الإبداع والتفوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزقورة
المشرف العام


عدد الرسائل : 102
تاريخ التسجيل : 15/11/2008

مُساهمةموضوع: مبروك للفن العراقي هذا الإبداع والتفوق   الخميس نوفمبر 20, 2008 8:36 am

اكتوبر 2008
اثمرت مشاركة العراق مؤخراً في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته العشرين الذي شاركت فيه 42 دولة و55 فرقة مسرحية عن فوز الفنان عبد الستار البصري مناصفة مع الفنان الشاب يحيى ابراهيم كأفضل ممثلين بعد ان قدما مسرحية (تحت الصفر) للمخرج عماد محمد.
وفي حديث قصير خص به (المدى) قال الفنان البصري :انا مسرور جدا لنيلي هذه الجائزة كوني مثلت مع زملائي العراق في هذا المهرجان الكبير ولا اخفيك اني سمعت بنبأ فوزي قبل يومين من اعلانه وحال صعودي لتسلم الجائزة قَبلت أرض المسرح وصحت بأعلى صوتي (يحيا العراق) وشعرت بأنه يوم جديد في حياتي اذ كان الجمهور المصري والعربي يصفق بحرارة، ويضيف البصري: اننا حصلنا على الجائزة انا وزميلي الفنان يحيى مناصفة رغم كل الصعاب والمعوقات.ومما يذكر ان الجائزة الثانية التي حصل عليها العراق هي أفضل سينوغرافيا عن عرض مسرحية «تحت الصفر» متفوقا على منافسيه «أسطورة بطل» للصين و«طبول وأربع رقصات» لبولندا. ويعد مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ثالث اكبر مهرجان عالمي.

م/

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبروك للفن العراقي هذا الإبداع والتفوق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عطر البيان  :: المنتديات الأدبية :: مقالات ودراسـات-
انتقل الى: